يوم 11 أبريل 2014 : حفل تقديم وتوقيع كتاب الدكتور جمال سند السويدي في موضوع : آفاق العصر الأمريكي السيادة الأمريكية في النظام العالمي الجديد

نظمت جمعية فاس سايس وجامعة سيدي محمد بن عبد الله بتعاون مع الجامعة الأورومتوسطية يوم الجمعة 11 أبريل 2014 ابتداء من الساعة 6 مساء بالقاعة الكبرى لعمالة فاس بالبطحاء احتفالا متميزا بمناسبة حفل توقيع كتاب الدكتور جمال سند السويدي في موضوع : آفاق العصر الأمريكي السيادة الأمريكية في النظام العالمي الجديد.

ترأس حفل الافتتاح السيد محمد القباج، الرئيس الوطني لجمعية فاس سايس، والسيد محمد الدردوري والي جهة فاس بولمان، والسيد عمر صبحي رئيس جامعة سيدي محمد بن عبدالله والسيد مصطفى بوسمينة رئيس الجامعة الأورومتوسطية بحضور جمهور غفير من المثقفين والطلبة الجامعيين وبعض أعضاء الجمعية.

وبعد تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم أخذ الكلمة السيد محمد القباج فنوه بالمحتفى به وما لهذا الكتاب من تأثيرات في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية وكيف أنه يعد منعطفا حيويا من المنعطفات التاريخية في مسار العلاقات الدولية باعتبار أن العولمة أحد أبرز المؤثرات الحيوية في بناء النظام العالمي الجديد والمحرك الرئيس له، فشكر للسيد الدكتور جمال سند السويدي سعيه القيم في البحث والتنقيب والتحليل من أجل تقديم كتابه في حلة جديدة ونمط راق يطمح من ورائه تنوير المفاهيم والمقاصد لمستقبل واعد.

كما أشاد كل من الدكتور عمر صبحي والسيد مصطفى بوسمينة وكذا الدكتور عبد الحق العزوزي بالجهد العلمي الذي حاول من خلاله الكاتب فتح أفق طموح للكتاب والخبراء والباحثين والأكاديميين والسياسيين إلى بناء غد أفضل وذلك في ظاهرة جديدة ترتبط بحالتنا اليومية ولها تأثيرات كبيرة في الجوانب التربوية والسلوكية للجيل الجديد من الشباب. وكرروا تقديم خالص الشكر والتقدير للدكتور جمال سند السويد على هذا النمط الجديد من البحث والتحليل في محاولة لرصد دقيق للحاضر والعمل على استشراف المستقبل.

ومباشرة بعد ذلك تقدمت الدكتورة لويزة التي أدارت جلسة الافتتاح بأبيات شعرية في حق المحتفى به وأعلمت الحضور أن كل الحاضرين سيتمكنون بالمجان من الكتاب المذكور موقعا من جناب الدكتور.

واختتم الجمع على الساعة 8 مساء بعد أن استمرت عملية توقيع الكتاب لأكثر من ساعة استفاد خلالها كل الحاضرين بنسخة منه موقعة من لدن الدكتور السويدي.

كلمة السيد محمد القباج الرئيس الوطني للجمعية في حفل توقيع كتاب الدكتور جمال سند السويدي
جلسة الافتتاح مع جمهور غفير بحضور السادة : والي جهة فاس بولمان، المحتفى به، الرئيس الوطني لجمعية فاس سايس، رئيس جامعة سيدي محمد بن عبد الله
الدكتور جمال سند السويدي يوقع كتابه : "آفاق العصر الأمريكي السيادة الأمريكية في النظام العالمي الجديد" بقبة قاعة فاس المدينة يوم 11/04/2014