بمناسبة تنظيم المغرب للدورة (COP22) ومواكبة مع الاحتفال باليوم العالمي للمناخ في دورته 22 هيأت جامعة سيدي محمد بن عبد الله برنامجا متعدد الأنشطة وممتدا لعدة أسابيع تحت عنوان “الجامعة ملتزمة من أجل المناخ”.
حضر افتتاح الاحتفال السيد رئيس جامعة سيدي محمد بن عبد الله، الوزيرة المنتدبة لدى وزير التعليم العالي، والي جهة فاس مكناس، رئيس مكتب جمعية فاس سايس بفاس.

كان الهدف من هذا اللقاء الذي شارك فيه أساتذة جامعيون، باحثون، طلبة، رياضيون وفنانون من مختلف المشارب وهيآت من المجتمع المدني هو تحسيس المواطنين بالمخاطر السلبية التي يمكن أن تقع في حالة استمرار تلوث المناخ. ضم البرنامج علاوة على التدخلات العلمية ذات المستوى العالي، عدة أنشطة رياضية : سباق الجري، السباق على الدراجات، مباريات في كرة القدم …

في اختتام حفل الافتتاح قدمت السيدة الوزيرة المنتدبة لدى وزير التعليم العالي بحضور السيد والي جهة فاس مكناس والسيد رئيس جامعة سيدي محمد بن عبد الله درع تكريم للسيد رئيس مكتب جمعية فاس سايس بفاس تقديرا واعترافا لما تقوم به الجمعية من أنشطة ثقافية واجتماعية واقتصادية لمدينة فاس وساكنتها.

السيد رئيس مكتب جمعية فاس سايس بفاس يتسلم درع التكريم من طرف السيدة الوزيرة المنتدبة لدى وزير التعليم العالي بحضور السيد والي جهة فاس مكناس والسيد رئيس جامعة سيدي محمد بن عبد الله