نظم مكتب جمعية فاس سايس بفاس تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله الدورة السادسة لخيمة الفكر والإبداع في موضوع : “أسئلة الشعر والشعراء” بفاس أيام 4-5-6 ماي 2018 بالقاعة الكبرى لفاس المدينة.

حضر هذه الدورة عدد كبير من الشخصيات المشاركة من داخل الوطن وخارجه وكذا عدد كبير من أقطاب الشعر ومبدعين من أساتذة وطلبة ومهتمين في ميدان القصيدة.

افتتحت الجلسة الافتتاحية يوم الجمعة 4 ماي 2018 على الساعة 4 عشية بالنشيد الوطني وتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم تلتها كلمات :

– السيد حسن سليغوة رئيس مكتب جمعية فاس سايس بفاس الذي رحب بالحاضرين وعلى الخصوص شخصية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل متمنيا لجميع الضيوف مقاما كريما في رحاب فاس المضيافة.

– السيد إدريس العلوي المدغري الرئيس الوطني لجمعية فاس سايس الذي حلق في سماء الشعر حيث عبر عن اعتزاز فاس وبالتالي المغرب بحضور هذه النخبة المثقفة والمبدعة في ميدان الشعر وألقى بدوره أبيات شعرية باللغة العربية والفرنسية كلها كانت في غاية من الرقة والجمالية.

– كلمة الدكتور خالد الصمدي كاتب الدولة لدى وزير التربية الوطنية نيابة عن السيد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي الذي شكر الجمعية على هذه البادرة التي تعد بمثابة ربط الجسور بين الشعراء في مختلف بقاع المعمور.

وفي ختام هذه التظاهرة وتقديرا من طرف المشاركين والحاضرين تليت برقية مرفوعة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله باسم المشاركين.

الشخصيات المشاركة في الجلسة الفكرية بمنصة القاعة الكبرى بفاس المدينة
السادة كاتب الدولة لدى وزير التربية الوطنية والسيد رئيس مكتب الجمعية بفاس يقدمان درع مدينة فاس تكريما للأمير سلطان بن خالد الفيصل
السيد إدريس الأزمي عمدة مدينة فاس يقدم درعا تكريما للأمير سلطان بن خالد الفيصل بمعية السيد عمر المراكشي الكاتب العام الوطني للجمعية والسيدة لويزة بولبرس منسقة خيمة الفكر والإبداع
صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن خالد الفيصل يلقى كلمته
صورة جماعية للجمهور الحاضر
السيد رئيس مكتب الجمعية بفاس يقدم درع العضوية الشرفية لسمو الأمير سلطان بن خالد الفيصل رفقة السيد عمدة مدينة فاس والسيد نائب الرئيس الوطني للجمعية أثناء عشاء أقيم على شرف الأمير بمنزل السيد الرئيس
سمو الأمير سلطان بن خالد الفيصل في صورة جماعية مع أعضاء الجمعية وشخصيات بارزة أثناء حفل العشاء الذي أقيم على شرفه بمنزل السيد الرئيس