في إطار التوعية والتحسيس لفائدة مقاولي جهة فاس مكناس نظم الاتحاد العام للمقاولين المغاربة (CGEM) بشراكة مع جمعية فاس سايس لقاءا لمناقشة المعطيات الجديدة للقانون المالي 2019 وذلك يوم الجمعة 1 فبراير 2019 على الساعة 3 ونصف عشية بالجامعة الخاصة بفاس. ترأس السيد محمد عموري أمين مال الجمعية هذا اللقاء الذي حضره السيد صلاح الدين مزوار رئيس (CGEM) وكذا جمهور غفير ومتميز من فاعلين اقتصاديين ومسيري مقاولات وخبراء المكاتب الحسابية ومؤسسات بنكية.

استهل هذه الجلسة السيد صلاح الدين مزوار رئيس (CGEM) الذي أكد أن زيارته للجهة تدخل في سياق وضع نموذج جديد للتنمية المستدامة وأن مستقبل الاقتصاد الوطني يزدهر بازدهار المناطق الجهوية وأن الازدهار الحقيقي للبلاد يرتبط ارتباطا أساسيا بدينامية المقاولات والمؤسسات الاقتصادية والعمل على تحفيزها، وهكذا فإن مصالح الاتحاد العام للمقاولين المغاربة منكبة على دراسة ملفات كبرى من شأنها تشجيع الفاعلين الاقتصاديين كتقليص مدة الأداء وإرجاع مستحقات القيمة المضافة (TVA) وكذا قضايا الضرائب.

بعد ذلك أخذ الكلمة السيد محمد عموري الذي أعطى نبذة عن المعطيات الجديدة للقانون المالي 2019 وذلك عبر توضيح بعض الفصول المتعلقة بالفاعلين الاقتصاديين. وللمزيد من الشرح وتسليط الضوء على ما تم تقديمه فتح باب النقاش من طرف الحاضرين، وهكذا ساهم في الأجوبة عن مختلف التساؤلات كل من السيد خالد زازو مدير الدراسات والتعاون الدولي بوزارة المالية وكذا السيد اليعقوبي المدير الجهوي للضرائب بجهة فاس مكناس.

السيد رئيس مكتب جمعية فاس سايس بفاس والسيد رئيس جهة فاس مكناس ضمن الحضور
السيد صلاح الدين مزوار يلقي كلمته في الموضوع
السيد محمد عموري أمين مال الجمعية ومنظم اللقاء يلقي كلمته في الموضوع
جانب من الحضور المكثف في اللقاء التحسيسي