نظم مكتب جمعية فاس سايس بشراكة مع جمعية الإخلاص لداء السكري حملة صحية لفائدة الفئات المسنة والمعوزة تحت شعار “الصحة للجميع” وذلك من 19 إلى 26 أكتوبر 2019 بمقر جمعية الإخلاص لداء السكري بحي مولاي عبد الله.

برنامج الأسبوع يضم عدة فحوصات وكشوفات : داء السكري، طب النساء والتوليد، الكشف المبكر عن سرطان الثدي والرحم، أمراض الأذن والأسنان والحنجرة، كان يقوم بها أطر طبية متطوعة.

حضر افتتاح الحملة الصحية بمقر جمعية الإخلاص يوم 21 أكتوبر 2019 كل من السيدة فاطمة بناني والسادة محمد برادة الغماز وعبد العلي بغدادي ومحمد مفيد.

أخذ الكلمة السيد رئيس جمعية الإخلاص فأعطى نبذة عن إنجازات جمعيته وعن مهامها الاجتماعية خصوصا فيما يتعلق بمرض السكري، فأضاف أن كل مريض له ملفه الخاص يحتوي على المعلومات الصحية منها والاجتماعية من أجل المتابعة واحتمال المساعدة في الحالات الصعبة ويتوفر المقر على أكثر من 400 ملف.

بعد ذلك أخذ الكلمة السادة أعضاء المكتب فتكلموا عن كثافة الأنشطة التي تقوم بها الجمعية على مدار السنة، وعلى انفتاحها على محيطها الخارجي وانخراطها في مواكبة ومسايرة التحولات العميقة التي يشهدها مجتمعنا على مستوى ترسيخ القيم الهادفة إلى إسعاد الإنسان وكذا عن إنجازاتها الاجتماعية والثقافية والاقتصادية منذ ما يقرب من ثلث قرن. وفي الأخير اقترحت السيدة فاطمة بناني تحديد تاريخ اللقاء المقبل لاختتام برنامج الأسبوع الصحي يوم 27 أكتوبر 2019 بحضور أعضاء الجمعيتين.

حضر يوم الاختتام على الساعة 4 عشية السادة : محمد برادة الغماز، محمد فوسحي، عبد العلي بغدادي وحرمه ومحمد مفيد، عن جمعية فاس سايس، وبعض أعضاء جمعية الإخلاص، بمدرسة سيدي بوبكر العربي من أجل توزيع نظارات بصرية على 21 مستفيدة ومستفيد. قبل التوزيع أخذ الكلمة أعضاء مكتب الجمعية فنوهوا بهذه المبادرة وأكدوا على أن الجمعية من أهدافها الرئيسية الانفتاح على فعاليات المجتمع المدني وتقديم المساعدات والخبرات التي راكمتها منذ تأسيسها، وأن اجتماعنا هذا هو بمثابة لبنة لبناء صرح التعاون مع الفعاليات ذات مصداقية من أجل إدخال الدفء على الفئات المحتاجة.

بعد ذلك أخذ الكلمة السيد رئيس جمعية الإخلاص فشكر الجمعية على هذه الالتفاتة المعهودة فيها وأضاف أنه يود تفعيل شراكة بين الجمعيتين في الميدان الصحي والاجتماعي.

وإليكم فيما يلي حصيلة إنجازات الأسبوع الصحي لهذه الحملة :

  • تحليلات داء السكري
    70 مستفيد
  • فحوصات طبية مختلفة وإعطاء الأدوية
    190 مستفيد
  • التبرع بالدم
    20 متطوع
  • لقاءات تواصلية وتوعوية
    70 مستفيد
  • توزيع نظرات بصرية  
    20 مستفيد
صورة جماعية بمقر جمعية الإخلاص لداء السكري
صورة جماعية أمام مقر جمعية الإخلاص لداء السكري
صورة جماعية بين أعضاء جمعية فاس سايس وجمعية الإخلاص لداء السكري
أعضاء الجمعية عند بداية توزيع النظارات الطبية
كلمة السيد محمد فوسحي قبل توزيع النظارات
صورة جماعية