بشراكة مع جمعية فاس سايس نظم معهد صروح للثقافة والإبداع ندوة ثقافية في نسختها الثالثة والتي تحمل شعار * الوحدة المغربية في أدب الصحراء * ؛ الشاعر المتصوف ابن رازكة نموذجا * مع تكريم رئيس الجامعة سابقا العلامة الدكتور : عبد الوهاب التازي سعود. حضر هذه الندوة بالإضافة إلى ممثلي المجتمع المدني بفاس أسائذة جامعيون وباحثون وشعراء، ونخبة من المسؤولين وممثلي السلطة المحلية.

تميزت الجلسة الافتتاحية بكلمة معهد صروح للثقافة والإبداع رحبت فيها الأستاذة نبيلة حماني رئيسة المعهد بالحضور الكرام في هذه الندوة المخصصة لعلم من أعلام التصوف، والجهاد والعلم، وأول من عمل على إحياء الأدب العربي من خلال الشعر الأندلسي، وذكرت ببعض أهداف معهد صروح للثقافة والإبداع.

مجموعة من الأفذاذ المفكرين الذين واكبوا مسار الدكتور عبد الوهاب التازي سعود حضروا لتكريمه الذي تعذر عليه حضوره لأسباب صحية وناب عنه نجله.

وهكذا تم تكريمه من طرف جامعة سيدي محمد بن عبد الله، وقدم له درع معهد صروح للثقافة والإبداع من طرف السيدة الرئيسة، ودرع المركز الأكاديمي للدراسات والأبحاث، وقدم له السيد محب نائب العمدة هدية المجلس الجماعي لفاس كما قام السيد حسن سليغوة رئيس مكتب جمعية فاس سايس بفاس بتكريم المحتفى به، وقدم له درع الجمعية في حضور بعض أعضاء المكتب منهم السيدة الكاتبة العامة، والسيد رئيس اللجنة الاقتصادية، والسيد رئيس لجنة الإعلام، والسيد رئيس لجنة التربية والتكوين .

بعد حفل الشاي الذي نظمته جمعية فاس سايس على شرف المشاركين (ت) افتتحت الجلسة العلمية التي كانت فضاء لحوار تفاعلي بين مختلف المفكرين والباحثين، والمبدعين الذين ساهموا في تسليط الضوء على أدب الصحراء، وعلى الشاعر الصوفي ابن رازكة .

اختتمت الندوة بعد الشق الأدبي والتكريم بقراءة أشعار مع فرسان الشعر من مبدعين ومبدعات.

المنصة الشرفية للندوة بحضور السيد الرئيس
السيد الرئيس رفقة بعض أعضاء المكتب يقدمون درع الجمعية لنجل الدكتور عبد الوهاب التازي سعود