في إطار تنظيم المهرجان العشرين للموسيقى العريقة (13-21 يونيو 2014) نظم مكتب جمعية فاس سايس على غرار السنة الفارطة وبشراكة مع جماعة المشور فاس الجديد وبتعاون مع مندوبية وزارة الشباب والرياضة وتحت إشراف ولاية فاس بولمان الدورة الثانية للسباق الشعبي على إيقاع الموسيقى العريقة وذلك يوم الجمعة 14 يونيو 2014 بساحة أبي الجنود.

انطلقت المسابقة على الساعة 6 مساء بـ 2500 مشارك تتراوح أعمارهم ابتداء من 15 سنة (65 % من الذكور و35 % من الإناث). ولنجاح هذه التظاهرة الرياضية الشعبية تمت تعبئة 70 حكما و30 منظما و50 مساعدا، كما سلمت لكل المتنافسين صدريات تحمل شارة الجمعية.

طول مسافة السباق هو 6.6 كلم.
الحد الأدنى الزمني للطواف هو 17 دقيقة والأقصى يمكن أن يصل إلى 75 دقيقة.

هذا ولقد تم تجميل وتهيئ ساحة أبي الجنود بطابع فني يتلاءم مع متطلبات الانطلاق والوصول وذلك بواسطة سياجات حديدية وتأطير رجال الأمن، أما التنشيط الفلكلوري فكانت إيقاعاته في الساحة وعلى مسار السباق، كما أن قارورات الماء كانت متوفرة في الساحة وعلى طول المسافة لإمداد المتسابقين بالماء خصوص أن هذا اليوم كان يتسم بحرارة شديدة.

حضر هذا العرس الرياضي كل من السيد الرئيس الوطني للجمعية والرئيس المنتدب ورئيس مكتب فاس وبعض أعضائه والسيد والي جهة فاس بولمان والسيد رئيس مجلس فاس ونواب رؤساء الجهة والمجلس البلدي وكذا بعض الأبطال المغاربة : هشام الكروج، نوال المتوكل، خالد السكاح، رشيد بصير، إبراهيم لحلافي، بوطيب، عبد الرحيم بورمضان.

وبعد انتهاء السباق وزعت على الفائزين هدايا لكل من الخمس الأوائل من الذكور والإناث، كما سلمت الدروع إلى كل الأبطال المغاربة الحاضرين وإلى السيد الوالي والسيد محمد القباج والسيد الحسن سليغوة والسيد رئيس المجلس البلدي ومجلس المدينة ومجلس الجهة.

السيد الوالي يقدم درع الدورة الثانية للسباق الشعبي للبطلة نوال المتوكل
أبطالنا الأولمبيون : مولاي بوطيب، خالد السكاح، هشام الكروج، نوال المتوكل، عزيز داودة في الدورة الثانية من السباق الشعبي
السيد الرئيس الوطني يسلم درع الدورة الثانية من السباق الشعبي للسيد مولاي إدريس العلوي المدير التقني للدورة
صورة جماعية تجمع السيد الوالي بالسيد الرئيس الوطني والسيد رئيس مكتب جمعية فاس سايس بفاس والأبطال في الدورة الثانية من السباق الشعبي